حقائق عن مدينة حوفة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

حقائق عن مدينة حوفة

مُساهمة  محمد باحبيل في الإثنين يناير 19, 2015 9:17 am

السلام عليكم ورحمة الله
اولا قدم شكري لمن قام بتأسيس هذا المنتدى والمشرفين عليه.

ثانيا بما أن المنتدى هو منتدى شباب حوفة، فانه يصبح لزاما علينا ان يحتوي هذا المنتدى على معلومات غنية عن مدينة حوفة، مثل :مساحتها، وعدد سكانها وهل يوجد لها رفع خرائطي والمعالم مهمة بها و.................

ولذا أطلب من الجميع التكرم بإضافة اي معلومة عن حوفة ولو كانت يسيرة

والله يحفظكم

محمد باحبيل

المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 19/01/2015

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حقائق عن مدينة حوفة

مُساهمة  أحمد باحبيل في السبت فبراير 21, 2015 8:31 am

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حوفـــه : كلمة حوفه تعني بلد باللغة العربية الفصحى وتقع حوفه في الوادي الأيسر من وادي دوعن جنوب ضري و .واشتهرت حوفه بوجودالكريف وهو حوض لتخزين الماء لأهالي حوفه. وكان حكام حوفه الاوله هم الباحبيل كم كنت اسمع من الجدود والمثل الحضرمي يقول يوم كانت حوفه مع باحبيل ومما قيل ايضا
بالسبع باغزي وبالبكري =لأنهم للمغازي أهل نعرفهم
ماهو من الحين من بدري =من يوم عد حوفه مع باحبيل
هذا خرج فصل ماندري = عن ايش بالضبط مانعهم
ذي بالجفاء ضيقوا صدري=ويقارنون المكلا كلها بالغيل

وكُتِبت مرة قصيده عنهم لم احفظ فيها الا بيت
هل باحبيل حمطوا طيرو فوقي رماد- وسعوا المطراق ضاق عند ديار ال باحبيل
حمطو = زعلو , المطراق = الطريق
وذلك لانهم اتو من رحلة صيد ولم يصطادوا وحنقو , والناس نزلو عليهم
وهذا اذ يثبت ان حوفة كانت تشهد لهم بأنهم لايأتون من الصيد خاليين اليدين الا تلك الليلة مدري كيف.......

هذه القرية من سكانها آل باحبيل وآل بلحمر وآل بانقيطه وآل باسلم وآل باكواسه وآل باعقيل وآل بوسعيد وآل باحبيشي وآل باسعيد وآل الحالكي وآل باصرة وآل بابقي وآل السويد وآل بامخير وآل بامعلم وآل بلخرم
هذا والله اعلم .

أحمد باحبيل

المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 14/02/2015

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى